الجمعة، 9 يوليو 2010

للمبتدئين : أشهر مدونتك في ثلاث طرق


إذا كنت صاحب مدونة ناشئة , وترغب في تعريف الزوار عنها لزيادة الترافيك , فربما تريد قراءة هذه التدوينة . أنا أخبرك هنا عن أبسط ثلاث طرق لجلب الزوار :
1. شارك في المنتديات :
ابحث عن منتدى يشارك مدونتك الإهتمامات , وشارك فيه وكن عضوا فعالا , وضع رابطا للمدونة في توقيعك , وصدقني هذا سوف يمنحك أول زوارك . ولكن احذر من شيء واحد , يجب أن تختار منتديات موجودة بالفعل في مواقع البحث وخاصة جوجل , فإن وجود رابطك بها يرفع نسبة انتشار مدونتك وبالتالي يضعها في موقع أفضل في نتائج البحث في هذه المحركات وخاصة جوجل , وهذا ما يسمى بال backlinks .
2. ضع رابط المدونة في إيميلاتك :
عندما ترسل إيميلات إلى أشخاص عدة , سواء كانت شخصية أو عملية , ضع رابطك فيها , فبالتأكيد الشخص الذي يرغب في قراءة رسائلك سيرغب في زيارة روابطك .
3. قل لجميع معارفك شفهيا :
دائما ما تنجح هذه الطريقة العتيقة ! فعندما تترك جهازك وتسافر أو تغادر المنزل , تأكد من اخبار جميع من تعرفهم عن هذه المدونة , لأن بالتأكيد إذا كانوا يعرفونك ويثقون في كلامك فبنسبة 94% منهم سوف يدخل المدونة ويظل فيها لقراءة ما تدونه أولا بأول . وسيأخذ معدل زوارك إرتفاعا ملحوظا .

يمكنك بهذه الطرق البسيطة أن تكون زوار في وقت قصير جدا قد يبلغ اليوم الواحد , ولكن تذكر أن تبقى تدويناتك حيوية وأصلية , فأنت تريد أن يعود الزوار من أجل المزيد .

هناك 6 تعليقات:

  1. نصائح مهمة جدا لكن بالنسبة للمبتدئين هما محتاجين تفاصيل أكتر لأني قابلتني مشاكل كتير قبل كده في حكاية السيو دي

    أتمنى أنك تفتح قسم خاص بالسيو يا باسم لأنه مطلوب جدا و أكيد هيفيد مدونتك

    ردحذف
  2. أخي الفاضل أحمد .. ستم بإذن الله تعالى فتح قسم مخصص لسيو .. وبإذن الله سأبدأ بشرح السيو من ألف باء سيو بإذن الله ..

    ردحذف
  3. بارك الله فيك على النصائح موفق أخي

    ردحذف
  4. شرفني مرورك أخي الفاضل يونس

    ردحذف
  5. بارك الله فيك اخي على الموضوع الرائع والنصائح المميزة

    ردحذف
  6. اخ مجتبي نورتني بمرورك الرائع هنا

    ردحذف