الخميس، 29 يوليو 2010

مايكروسوفت تتفوق على آبل بـ 300 مليون دولار بتحقيق 16 مليار دولار


أعلنت مايكروسوفت قبل مدة قصيرة عن نتائج أرباحها و دخلها للربع الثاني من العام 2010، و كان دخل أرباح البرمجيات خلال هذا الربع $16.04 مليار دولار و تتفوق مايكروسوفت بهذا على آبل البالغ أرباحها خلال نفس الفترة $15.7 مليار دولار و بهذا تتقدم ميكروسوفت على آبل بـ300 مليون دولار. أما عن صافي الأرباح فقد حققت مايكروسوفت صافي أرباح مقداره $4.52 مليار دولار، أما آبل فقد حققت ما مقداره $3.51 من صافي الربح.

ترجع هذه الزيادة في نسبة الأرباح لمايكروسوفت لما قامت به مؤخرًا من أعمال أقل ما يقال عنها أنها رائعة بكل معنى الكلمة، فها هو ويندوز سفن يواصل نجاحه الباهر و الساحق حيث

باعت مايكروسوفت حتى الآن ما يزيد عن 175 مليون نسخة مرخصة حول العالم، و كذلك ويندوز سيرفر، ومحرك بينج و الاكس بوكس و التصميم الجديد له.

كذلك تأمل مايكروسوفت أن هذه النسبة و الأرقام سترتفع بصدور قطعة الاكس بوكس الجديدة كنكت Kinect و بالطبع ويندوز فون 7 الذي تسعى مايكروسوفت من خلاله إلى أن تغير نظرة العالم عن نظام ويندوز فون.

لا ننسى بالطبع أن هذه الزيادة ترجع بشكل أساسي إلى ويندوز 7 و كذلك حزمة أوفيس 2010 التي أثرت هي الأخرى بدور كبير في زيادة أرباح ميكروسوفت.

ما تزال النسبة بين ميكروسوفت و آبل قريبة جدًا و من الممكن أن تنقلب من جديد في طرفة عين.

هناك تعليق واحد:

  1. والله مايكروسوفت ما تستحق كل هذا ما بنضوف منها شئ يفتح النفس
    أنظمه تشغيلها من بدايه الإكس بي وحتي السفن كلها مشاكل
    وإنهيارات وشروخات وتصدعات هههههههههه
    الله يهديهم وينزلوا نظام تشغيل عدل
    شكرا علي الموضوع أخي

    ردحذف